قط بريطاني قصير الشعر

معلومات حول النوع

الإسم
بريطاني قصير الشعر

إسم أخر
قط بريطاني

الشعبية
5#

الأصل
المملكة المتحدة

أمد الحياة
12 - 17 سنة

الحجم
كبير جدا

قطة منزلية
نعم

الوزن التقريبي
5.5 - 9 kg

المزاج
حنون

لطيف

مخلص

صبور

هادئ

سهل


اللون
أزرق

بني

أحمر

كريم

فضي


الفرو
قصير

كثيف

ناعم


خصائص النوع

التأقلم
★★★★★

حب الأطفال
★★★★☆

اللطف مع الكلاب
★★★★★

الذكاء
★★★☆☆

الطاقة
★★☆☆☆

مشاكل صحية
★★☆☆☆

مستوى المودة
★★★★☆

التعبير الصوتي
★☆☆☆☆

شكله في طفولته
image of kitten breed

نظرة عامة

القط البريطاني قصير الشعر هو واحد من أنواع القطط التي تتمتع ببنيان قوي جدا، ومع كل هذه القوة فهو يمتلك شخصية هادئة وودود جدا ويقدر الإهتمام الذي يحظى به من طرف أصحابه كما أنه صبور وغير مزعج بالمرة، وقوة عضلات القط البريطاني لا تؤثر على إنسيابيته فهو قط رشيق ويمكنه القفز بسهولة، كما أن مربيه في مرات كثيرة يجيدونه فوق الأماكن العالية مثل الثلاجة

هو نادرا ما يقوم بالمواء من أجل الطعام فهو متفهم وصبور إلى حد كبير ويستمد هذا من شخصيته القوية

كما أن هذا النوع يمتلك فرو قصير ذا ملمس ناعم يعطيك إحساس كأنه مبلل وخدوده بارزة بشكل واضح من الجهتين، كما لديه أرجل قوية وذيل سميك بالمقارنة مع باقي أنواع القطط الأخرى.

إن حجم الذكر عند القطط البريطانية يكون أكبر من حجم الأنثى وحتى حجم الخدود تكون كبيرة عند الذكر بالمقارنة مع أنثاه، وإن القط البريطاني قصير الشعر ذكي جدا وسهل الإنقياد وغير عنيد إذا ما قرناه مع نوع أخر مثل القط الحبشي مثلا، كما أنه يمكن أن يتنبأ بسلوكات الناس المحيطين به بكل سهولة ولديه القدرة على تطوير علاقات جيدة مع أصدقائه بالإضافة إلا أنه مثابر ويمكنه الإعتماد على نفسه وهو ليس من النوع الإنتهازي الذي يبحث فقط على الطعام والإهتام.

الأطفال والحيوانات الأخرى :

القط البريطاني مناسب تماما للعيش مع العائلات التي لديها أطفال وحيوانات أليفة لأنه يحب الإهتمام ولكنه لا يلح في طلبه لأن عنده عزة نفس حسب رأي الأشخاص الذين يربونه.

وهو يحب إهتمام الأطفال به ولديه القدرة على مسامحتهم إذا أخطؤوا معه مع ذلك يجب تعليم الأطفال عدم الإساءة له و للحيوانات عموما.

وللحصول على نتائج جيدة أثناء إدخاله للبيتس توجد فيه حيوانات أليفة أخرى سيكون من الجيد فعل ذلك عبر مراحل أو قم بوضعه في غرفة معزولة حتى يتعود على أجواء البيت.

تعرف على أنواع أخرى